الحل الكامل للعبة Ninjabread Man

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحل الكامل للعبة Ninjabread Man

مُساهمة من طرف محمد امين في الأحد فبراير 24, 2008 10:18 am

[color=#000066]

إليكم الحل يا إخوان:




إسم مريب أليس كذلك .. ؟! لم تسمع به من قبل, وهذه مرتك الأولى التي تسمع فيها عن هذه اللعبة .. ! أنا معك عزيزي القارئ, فهذه اللعبة لم تظهر عنها أخبار ومعلومات واسعة كأغلب الألعاب, ولكن كانت مكتومة بشكل كبير مما جعلها تظهر وكأنها نشرت وتطورت في نفس اليوم, وفي الحقيقة في النهاية لم تكن اللعبة بالمستوى المقبول حتى, بل كانت أقل من ذلك وتقييمات المواقع العالمية أكثر شاهد على كلامي. إذاً لماذا أقوم بكتابة حل لمثل هذه الالعاب .. ؟ ألعاب لن يلقي أحد لها بالاً. في الحقيقة قمت بكتابة هذا الحل لأني أعرف أن هناك من يحب هذا الصنف من الألعاب والتقييمات لا تعني له شيئاً, وبما أنك في موقع الالعاب العربي فهو يقدم حلول ومراجعات لشتى الألعاب الجميلة والسيئة, فهو يجعل بصيرتك أكبر بكثير مما هي عليها الآن, لا أحب أن أطيل عليكم فقط أنصحكم بمشاهدة الموضوع.
[center][font=Comic Sans MS]:: الفهــرس ::


- المقدمة
- التحكم
- الأساسيات
- الأعداء
- الحل الكامل
- الخاتمة


===============
المقدمــ Introduction ــة
===============


إذا كنت تريد الصراحة فإن لعبة "Ninjabread Man" لم تعجبني كثيرة وأعتبرها فشل ذريع للشركة مقارنةً بآخر عملين لها, حيث هي التي قامت بنشر لعبة Anubis II ولعبة Rock 'N' Roll Adventures التي لاقت إعجاب الكثير. يكمن الفشل الرئيسي في اللعبة في قصر عمر اللعبة, ولكن إذا أردت الحقيقة فهناك بعض الأجزاء الصعبة في اللعبة التي ستجعلك تمل, لذلك قررت أن أكتب للعبة حل كامل تتمكن منه وأي شخص آخر من الخروج بواسطة من أي مأزق في اللعبة.

============
التحكــ Controls ــم
============


* الـ Nunchuk: تحريك شخصيتك الرئيسية "Ninjabread Man"

* دفع الـ Nunchuk نحو الأعلبى: القفز, وإذا قمت بدقع الـ Nunchuk مرتين للأعلى سوف تقوم بقفزة مضاعفة.

* زر الـ Z: القفز, وإذاقمت بضغط هذا الزر مرتين سوف تقوم بقفزة مضاعفة.

* أرجحة الويموت من اليمين لليسار: سوف يقوم "Ninjabread Man" بأرجحة سيفه.

* زر الأسفل من الويموت من ضمن أزرار الـ D-Pad: إعادة آلة التصوير إلى وضعيتها.

* زر الـ A: - تأكيد الإختيار على القوائم
- الخروج من نمط الـ Shuriken.
- التكلم مع سادة الـ Dough-Jo.
- تجاوز العرض السينيمائي الذي يظهر بعد جمعك للـ Blue Vial.


* زر الـ B: - الدخول إلى نمط الـ Shuriken.
- التصويب على عدو في نمط الـ Shuriken ورمي سلاح الـ Shuriken عليه.
- رمي سلاح الـ Shuriken (في نمط الـ Shuriken فقط)


* زر الـ : إيقاف اللعبة أثناء اللعب.

=============
الأساسيــ Basics ــات
=============


في هذه الفقرة سوف أذكر بعض النقاط الهامة والتي عليك التركيز عليها:

- في الزاوية العليا في الجهة اليسرى من الشاشة سوف تجد عداد صحة "Ninjabread Man", في كل مرحلة سوف تبدأ اللعب ولديك خمسة قلوب, في كل مرة تتآذى فيها سوف تفقد قلب واحد, حالما تنفذ جميع القلوب سوف تخسر في اللعبة, ولاحظ أن السقوط في حفرة ليس لها قاع يتسبب بموتك حتى ولو كانت لديك خمسة قلوب كاملة. على أية حال, حالما تقوم بهزيمة أي عدو ماعدا النحلة, سوف يظهر قلب مجنح, إذا قمت بالتقاط هذا القلب فسوف تلاحظ أن هناك قلب أضيف إلى الخمسة قلوب, إذا استطعت أن تجمع أكثر من عشرة قلوب فسوف يمنحك ذلك حياة إضافية تساعدك في العودة من جديد إلى اللعبة إذا مت بشكل نهائي.

- في الزاوية العليا في الجهة اليمنى من الشاشة سوف ترى عداد يمثل كمية الـ Blue Vials الذي تملكه في المرحلة, هذه النقطة مهمة جداً وهي التي تحدد ربحك وخسارتك في المرحلة, حيث سيكون عليك وعلى سبيل المثال في النمط العادي "Normal" جمع ثمانية من الـ Blue Vials والدخول إلى الناقل "Teleporter" لتكمل المرحلة, بالنسبة لأنماط أخرى في اللعبة فإنها تحتاج عدد مختلف من الـ Blue Vials.

- في الزاوية السفلية في الجهة اليسرى من الشاشة سوف تجد عداد قوة الـ Shuriken, سوف تتمكن من زيادة قوة الـ Shuriken هذه عن طريق قتل أحد الأعداء باستعمال هجوم الـ Shuriken ولكن بدون أن تتلقى أي ضربات, فضربة واحدة سوف تفسد الأمر ولن تكسبك أي زيادة .. ! المستوى الأخير لهذا العداد هو تسعة, فإذا وصل إليها كان هجوم الـ Shuriken هجوم قوي جداً, ولكن لاحظ لو أنك تضررت وتآذيت, في كل مرة سوف ينخفض مستواك بدرجة.

- في الزاوية السفلية في الجهة اليمنى من الشاشة سوف تجد سهم يشيرك ويساعدك على إيجاد الـ Blue Vial, فهو يشيرك إلى الطريق والإتجاه الذي يتواجد فيه الـ Blue Vial وليس ذلك فحسب, بل الـ Blue Vial الأقرب لك .. ! في الحقيقة هذا السهم أنا لا أثق به كثيراً, ولكن يمكنك استعماله إذا تهت بشكل كبير.

- أنصحك باستعمال هجوم الـ Shuriken, فهو أكثر أماناً من هجوم السيف, بل أن هجوم الـ Shuriken سوف يصبح في النهاية أقوى من هجوم السيف, وأزيدك عزيزي من الشعر بيتاً, ففي نمط الـ Shuriken سوف تتمكن من التحكم بآلة التصوير, لذلك أنصحك باستعمال هذا الهجوم بشكل أكبر من هجوم السيف على قدر المستطاع.

============
الأعــ Enemies ــداء
============


في هذه الفقرة سوف أعرض أسماء وأوصاف الأعداء الذين ستواجههم في لعبتك هذه, ولكن علي التنويه بأمر هام, الا وهو الموضوع المتعلق بأسماء الأعداء, ففي الحقيقة هذه الأسماء ليست أسماء الأعداء الحقيقية فلم يتم التصريح بها أو إظهارها, لذلك فلقد قمت بعمل كنايات لهؤلاء الأعداء.

][ Cupcake Target ][
لا يمكنك اعتبار هذا الخصم عدواً لك, فهو مجرد هدف لـ "Ninjabread Man" ألا وهو أنت, وسوف يكون عليك القضاء عليه باستعمال سيفك في نمط التدريب Dough-Jo"


][ Mobile Cupcake Target ][
هو نفسه العدو السابق, ولكنه الآن في حالة أفضل فهو يستطيع الآن الهجوم والحركة, ولكن مازال ظهوره محصور فقط في نمط التدريب "Dough-Jo", ولا خوف عليه مادامت غير قابل للقتل في ذلك النمط.


][ Cupcake ][
هذا العدو يشبه الكيكة الصغيرة التي عليها كرزة في قمتها, هذا الصنف من الأعداء جيدون في القتال القريب فقط, فهم لا يقاتلونك من على بعد أو أنهم يتحركوا بسرعة, فهم بطيئوا الحركة.


][ Slice of Cake ][
قطع من الكعك, عادةً لا تتحرك, هجومها الرئيسي هو بصق شليك "فراولة" من على مسافة.


][ Strawberry Shortcake ][
هذا الصنف من الأعداء لا يجعل القلق يدب في النفوس أبداً, فهم مثل الـ Cupcake كثيراً, إلا أنهم يتحركون بشكل أسرع قليلاً.


][ Bee ][
أحد الأعداء المزعجين, النحلة سوف تهاجمك دائماً من السماء, المزعج فيها أنها سريعة جداً.
عدو مُزعِج الذي يُهاجمُ مِنْ السماءِ. هم سريع جداً.


][ Mine ][
هذا اللغم يعتبر عدواً لك ولخصمك, فأي شخص سواء أنت أو عدوك اقترب من هذا اللغم, فسوف يقوم بنسفه.


][ Jam ][
لا تقترب من هذا العدو أبداً, ويمكنك تشبيهه بالحمم.


][ Spike Pad ][
عبارة عن وسادة مزودة بمسامير, هجومها الرئيسي هو الرجوع للخلف قليلاً ومن ثم الإندفاع بأقصى قوة.


===================
الحــ Guide ــل الكامــ Game ــل
===================


قد تكون هذه الفقرة هي الفقرة الأساسية والتي جعلتكم تدخولن وتقرأون موضوعي, في هذا الحل الكامل سوف أقوم بشرح الطريقة التي عليك اتباعها لتنهي نمط اللعبة العادي "Normal", في الحقيقة أن هناك أكثر من طريق واحد لتنهي المرحلة, ولكني اخترت لكم طريق واحد في كل مرحلة والذي أجده في نظري الأكثر كفاءة في انهاء المرحلة.

--------------------------------------
المرحلة الأولى [Training Dough-Jo]
--------------------------------------


في الواقع فهذه ليست مرحلة (بما أنك لن تحتاج لجمع الـ Blue Vial, ولكنك ستحتاج بدلً من ذلك ثلاثة لفائف), ولكن سيكون عليك إنهائها بشكل إجباري حتى تتمكن من اللعب في المراحل البقية. بديةً هذه المرحلة, سوف يظهر عرض صور متحركية تعلمك كيفية التحرك, بعد مشاهدة هذا المقطع التعليمي, اضغط زر الـ A ومن ثم مر من خلال الباب المرئي. بعد أن تغادر الـ "Dough-Jo", ابحث في هذه المنطقة عن باب كبير مكتوب فوقه رقم "1", مر بذلك الباب ومن ثم اكمل طريقك نزولاً حتى تشاهد عرض سينيمائي يعلمك كيفية القفز (أنصحك بأن لا تستمع إلى الأوامر, ومباشرة استعمل زر الـ "Z" للقفز وتوفر على نفسك الإحباط باستعمال الـ Nunchuk). اضغط زر الـ A الآن وأكمل طريقك نزولاً حتى تصل إلى حافة, اقفز فيها وسوف ترى عرض سينيمائي يعلمك كيفية القفز مرتين, أو مانسميها بالقفزة المزدوجة أو المضاعفة (مرة أخرى أنصحك بعدم الإستماع للأوامر, ومباشرة استعمل زر الـ Z في القيام بالقفزة المزدوجة وتوفر على نفسك الإحباط باستعمال الـ Nunchuk.

بعد أن تضغط زر الـ A لتغلق عرض الصور المتحركة (السينيمائي), اقفز قفزة مضاعفة في الحافة القادمة, ومن ثم اقفز قفزة عادية في الحافة التي تليها, ومن ثم اقفز فقزة مضاعفة من جديد في الحافة الأخيرة. بعد استمرارك بالنزول في الطريق قليلاً, سوف تصل إلى منطقة بها بعض المنصات العائمة, سوف يكون عليك هنا استعمال القفزة أو القفزة المزدوجة في سبيل العبور من بين هذه المنصات حتى تصل إلى طريق يقع بين عصاتين (إذا سقطت, سوف يكون عليك القفزة والعودة على الطريق, ومحاولة الوصول إلى الطريق المطلوب مرة أخرى). استمر بالنزول في الطريق واجمع اللفيفة حتى يظهر عرض صور متحركة, وبعدها سوف يفتح الباب الثاني. عد أدراجك الآن وحيث ساحة تدريب الـ Dough-Jo ومن ثم ابحث عن الباب الكبير الذي يظهر رقم "2" فوقه, حالما تجد ذلك الباب اعبره ومن ثم قم بإكمال طريقك تزولاً حتى تصل إلى بعض الدرجات, اقفز فوق تلك الدرجات حتى يظهر لك عرض صور متحركة يعلمك كيفية استعمال السيف, اضغط زر الـ A الآن واستمر بالقفز فوق الدرجات وتوقف عندما ترى القمة.

تقدم للأمام الآن ومن ثم انزل من المجموعة القادمة من الدرجات, اقض بعد ذلك على أعداء الـ Cupcake Target وكذلك الـ Mobile Cupcake Target المتواجدين, ولا تقلق أبداً بشأنهم عزيزي, فهم هنا لا يستطيعوا إيذائك, حتى تتمكن من القضاء على هؤلاء الأعداء سوف يكون عليك استعمال سيفك, على أية حال, بعدما تنتهي من هذه الفوضى سوف تظهر اللفيفة الثانية, التقطها ومن ثم شاهد عرض الصور المتحركة الذي سيظهر, بعد أن ينتهي المشهد سوف يكون الباب الثالث قد فتح. عد أدراجك الآن إلى ساحة تدريب الـ Dough-Jo, وابحث من جديد عن باب كبير ولكن فوقه رقم "3", حالما تجد هذا الباب ادخله وأكمل طريقك نزولاً ومن ثم اقفز فوق الدرجات, بعدها سيظهر عرض صور متحركة تعلمك كيفية استعمال الـ Shuriken. بعد انتهاء العرض, اقفز إلى قمة الدرجات وقم بتحطيم الثمانية أهداف باستعمال الـ Shuriken. حالما تقوم بتحطيم الأهداف سوف تظهر اللفيفة الثالثة والأخيرة, التقطها وسيظهر عرض صور متحركة, بعد ذلك سوف يفتح الباب الأخير. عد أدراجك إلى ساحة تدريب الـ Dough-Jo ومن ثم ابحث عن باب كبير ليس فوقه أي رقم, ادخل ذلك الباب واكمل طريقك نزولاً حتى تنهي هذه المرحلة.

----------------------------------
المرحلة الثانية [Lollipop Forest]
----------------------------------


تقدم للأمام, ومن ثم اسقط من الكهف الصغير الذي ستبدأ فيه المرحلة, استمر بعد ذلك بالركض نحو الآمام وفي النهاية حالما تصل إلى منصة اقفز عليها, اقفز فوق المنصتين القادمتين أمامك, ومن ثم اجمع الـ Blue Vial [الأولى]. ادخل الآن نمط الـ Shuriken واقتل أحد الأعداء على مرأى بصرك باستخدام الـ Shuriken. التقط القلب المجنح الذي سيسقط من ذلك العدو بعد أن تقضي عليه, ومن ثم استمر بقتل أي عدو يعترض طريقك باستعمال الـ Shuriken (لا تغادر الغرفة), أريد تحذيرك في هذه الغرفة من وجود لغم قد ينسفك, لذا حاذر أثناء سيرك. بعدما تقضي على جميع الأعداء, من المفترض أن يكون عداد الـ Shuriken لديك وصل إلى مستواه السابع, وإحصائية "الحياة" لديك أربعة مالم تتضرر وتتلقى أي ضربة. انظر حولك الآن باستعمال نمط الـ Shuriken, حتى ترى "Blue Vial" على منصة كعك كبيرة, استعمل سلسلة المنصات على جانبي منصة الكعك العملاقة لتصل إلى تلك الـ Blue Vial وتكون قد جمعت اثنان الآن وبقي لك ستة. استكشف المنطقة الآن حتى تجد مدخلاً إلى منطقة فيها يمكنك مشاهدة أعداء الـ "Strawberry Shortcake" كعكات الشليك "الفراولة". اقفز الآن إلى الكوة التي تفصل منطقتك الحالية عن المنطقة الجديدة. اقتل كعكة الشليك التي ستجدها أمامك وتحتك, ولا تنسى أن تلتقط القلب المجنح الذي سيسقط منهم.

محمد امين
المدير
المدير

عدد الرسائل : 909
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminedonaim.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحل الكامل للعبة Ninjabread Man

مُساهمة من طرف محمد امين في الأحد فبراير 24, 2008 10:19 am

استعمل الآن نمط الـ Shuriken, ومن ثم بإدارة آلة التصوير لليمين حتى تتمكن من رؤية العدو "Slice of Cake" شريحة الكعكة, اقتله باستعمال الـ Slice of Cake ومن ثم التقط القلب المجنح الذي سيسقط منهز استكشف الغرفة التي أنت فيها الآن واقتل أي عدو تواجهه ولا تنسى أخذ القلب المجنح الذي سيسقط منه بعد أن تقضي عليه. الآن قم بإلقاء نظرية حولك باستعمال نمط الـ Shuriken حتى ترى إثنان من الـ Blue Vials, باستطاعتك أخذ هذه الإثنان عن طريق القفز على المجموعة الصغيرة من المنصات لكل واحدة. الآن اقترب من كل كوة واستمع بعناية, سيكون عليك دخول الكوة التي بها ضوضاء. اقتل الآن جميع الأعداء في الغرفة والتقط القلوب المجنحة التي ستسقط من الأعداء بعد أن تقضي عليهم. احذر عزيزي, فهناك لغم مخفي بشكل جيد هنا, لذلك حاذر أثناء سيرك, وتخلص من أعداء شرائح الكعكة سريعاً, ومن ثم انظر حولك باستعمال نمط الـ Shuriken لتجد الـ Blue Vial الخامس, وحتى تتمكن من الوصول إليه سيكون عليك القفز على بعضاً من المنصات. بعدما تأخذ الـ Blue Vial, ابحث عن الـ Checkpoint Marker (وهي دائرة محاطة ببضعة أسهم), اقفز الآن عائداً له وقم بتنشيطه (سوف يستمر بإصدار صوت مزعج). جد الكوة التي بها الضوضاء الآن وادخلها. سر بشكل مستقيم للأمام وادخل الكوة القريبة.

اقتل جميع الأعداء في هذه الغرفة, ولكنهم ليسوا كأعداء كل مرة, فسوف تواجه هذه المرة عدداً من الأعداء السابقيين وبعضاً من النحل, مما يعين أن عليك النظر إلى الأعلى والحذر منهم, على كل حال, بعدما تقضي عليهم انظر حولك باستعمال نمط الـ Shuriken حتى تتمكن من رؤية Blue Vial السادس والذي ستتمكن من الوصول إليه عن طريق الصفز في سلسلة المنصات. الآن, ابحث عن الـ Checkpoint Marker ومن ثم مر من خلالها, من هناك سيكون عليك الذهاب بالقرب من الكوة التي بها اللغم المرئي والأرضية المنقطة بالأرجوان من الداخل. الآن بسرعة اقترب من اللغم واهرب سريعاً, ومن ثم اقتل الـ Cupcakes الإثنان والنحلة ومن ثم اجمع القلوب المجنحة التي ستسقط منهم. استكشف الغرفة الآن حتى تجد منصة "سندويتش الكعكعة", وفي مكان قريب بجانبها هناك منصة كعكة أطول. اقفز إلى منصة الكعكة الأطول الآن, ومن ثم استعمل منصات الكعكة المتحركة القرية في الوصول إلى الـ Blue Vial القريب من هنا. غادر هذه الغرفة بعد ذلك من خلال الكوة, ومن ثم ادخل الكوة على اليمين. اقض على جميع الأعداء هنا ومن ثم اجمع القلوب المجنحة التي ستسقط منهم بعد القضاء عليهم, بعد ذلك قم بأخذ نظرةة حولك باستعمال نمط الـ Shuriken لترى الـ Blue Vial الثامن والأخير في هذه المرحلة. حتى تتمكن من الوصول إلى هذه الـ Blue Vial سوف يكون عليك القفز في كلا مجموعات المنصات المحيطة. ادخل بعد ذلك إلى الناقل "Teleporter", لتنهي المهمة.

-------------------------------
المرحلة الثالثة: [Candy Cliffs]
-------------------------------


قم بقتل الـ Strawberry Shortcake الذي سيظهر في بداية المرحلة باستخدام الـ Shuriken, ولاتنسى أن تلتقط القلب المجنح الذي سيسقط منه, اقتل بعد ذلك أي عدو يعترض طريقك باستخدام الـ Shuriken واجمع قلوبهم المجنحة, واحذر عزيزي فالمنطقة بها بضعة من الألغام, لذا ضع رجلك في المكان المناسب حتى لا تنفجر .. ! بعدما تقضي على جميع الأعداء هنا من المفترض أن يكون لديك تسعة قلوب وعداد الـ Shuriken لديك في مستواه السابع. اركض الآن للأمام حتى تجد كهفاً, اقفز إليه ومن ثم اركض مرة أخرى حتى تجد واحد من الـ Cupcake, اقض عليه وخذ قلبه المجنح ومن ثم اركض للأمام مرة أخرى حتى تصل لغرفة. احذر الآن من الـ Jam الذي يملئ الأرض وكذلك المسامير, فبإمكان هذه المخلوقات إيذائك, فانتبه منها .. ! على كل حال, اقفز إلى الأرضية التي أمامك, ومن ثم اقتل النحلة باستعمال الـ Shuriken, ومن ثم عاود الركض للأمام حتى تصل إلى طريق متشعب, اسلك الطريق الأيسر هذه المرة, ومن ثم شق طريقك متجاوزاً المجموعة الأولى من المسامير, ثم اقفز في المنصة على اليسارى وتفادى مجموعة المسامير الموجودة هنا والتقط الـ Blue Vial الأول لك. اقفز عادئاً بعد ذلك في الممشى الرئيسي واتجه يساراً وشق طريقك متجاوزاً الثلاثة مجموعات من المسامير.

اقفز على وسادة المسامير القريبة, ومنها اقفز على المنصة التي بها الـ Blue Vial الثاني. بعد أن تأخذ الـ Blue Vial, اقفز عائداً للمشى الرئيسي وتفادى أي مسامير. اتجه يميناً الآن وتفادى المسامير, ومن ثم المس الـ Checkpoint Marker. بعد ذلك, اقفز إلى الكهف المتواجد في مكان قريب, وهناك اقتل الـ Strawberry Shortcake وخذ قلبه المجنح ومن ثم اكمل طريقك نزولاً حتى ترى بعض المنصات. اقفز فوق منصات البسكويت الرقيق, ومنها إلى طريق الكعكعة. غادر طريق الكعكة الآن, ومن ثم اقتل أي عدو يعترض طريقك واحذ للألغام هنا. على كل حال, اقفز إلى منصة الكعكة الأولى الآن ومن ثم اقفز على منصة الكعكة الثانية ومنها إلى الثالثة ومن ثم عد بسرعة إلى الثانية لتقوم بتحطيم اللغم. الآن أكمل سيرك على طول منصات الكعكة الباقية حتى تصل إلى منصة متجمدة, غادر تلك المنصة المتجمدة بعناية لتصل إلى الـ Blue Vial الثالث. بعدما تأخذ الـ Blue Vial, عد أدراجك واتجه إلى طريق الكعكة.

اركض على طول طريق الكعكة حتى تصل إلى نهايته, وهناك سيكون عليك قتل Slice of Cake من على مسافة, ولا تنسى عزيزي أن تأخذ قلبه المجنح بعد أن تقضي عليه. الآن اعبر جسر الكعكعة القريب واقتل النحلة المتواجدة هناك, ومن ثم خذ الـ Blue Vial الرابعة داخل الكعف ومن ثم اسقط, لتهبط على منصة كعكة. اقفز من منصة الكعكة للمنصة المتجمدة القريبة. ومن هنا اقفز إلى المنصة المتجمدة الأخرى, وأخيراً اقفز إلى الـ Checkpoint Marker, مر من خلاله وادخل الكهف ومن ثم انزل من خلال الجسر القصير. الآن قم بقتل الـ Strawberry Shortcake على اليسار واجمع قلبه ومن ثم التقط الـ Blue Vial الخامس, بعد ذلك اقفز إلى منصة الكعكة الأولى الموجودة على يمين المكان الذي كان فيه الـ Blue Vial. على كل حال, اقفز عبر منصات الكعك, حتى تشاهد كوة, اقفز إليها, ومن ثم اهبط على الكعكة العملاقة, بعد ذلك اقترب من كتلة الأرجون على الممشى.

ملاحظة: شاهد هذه الخريطة "http://www.gamefaqs.com/console/wii/file/938506/51500 ", فهي ستساعدك في حل اللغز, حيث سيكون عليك اتباع الطريق المختصر والمحدد في الخريطة, واحذر من أن ترتكب خطأ, فسوف يسقط ذلك إلى أعداء الـ Jam وسيكون عليك السير في الممشى تحت الأرض والقفز في الترامبولين الإرجواني للحصول على فرصة أخرى لحل اللغز. لذلك اقتصرها من البداية ولا تطول على نفسك المشوار, وتجنب الأخطاء.

بعد أن تعبر الممشى, خذ الـ Blue Vial السادسة ومن ثم المس الـ Checkpoint Marker, بعد ذلك عد أدراجك إلى جسور الكعك, واسلك الآن الجسر الأيسر. سر على طول الجسر الآن, والمس Checkpoint Marker الذي ستصادفه أثناء سيرك, ولا تنسى عزيزي أن تقضي على كل عدو يعترض طريقك وأن تأخذ قلبه المجنح. على كل حال, اقفز بعد ذلك على منصة الكعكة المنخفضة قرب الـ Checkpoint Marker, ومن ثم اقفز فوق منصات الكعك حتى تشاهد منصة كعك متحركة, اقفز فوقها ومن هناك اقفز إلى الـ Blue Vial السابع وخذه. انظر حولك الآن حتى تتمكن من رؤية الـ Blue Vial الثامنة والأخيرة, اركض إلى منصة الكعكة أسفل الـ Blue Vial, ومن ثم اقفز إلى منصة الكعكة المنخفضة ومنها اقفز فوق منصات الكعك حتى تتمكن من رؤية منصة كعك متحركة, اقفز فوقها ومن هناك اقفز إلى الـ Blue Vial الثامنة وخذها. الآن اتبع السهم إلى الناقل "Teleporter" في هذه الغرفة, وادخله لتنهي المرحلة.

----------------------------------
المرحلة الرابعة: [Cookie Caves]
----------------------------------


عند بداية هذه المرحلة سوف تلاحظ وجود واحد من الـ Cupcake على يسارك, اقض عليه باستعمال الـ Shuriken ومن ثم التقط القلب المجنح الذي سيسقط منه, بعد ذلك اقترب من اللغم بواسطة جسر الكعكة ومن ثم اهرب وقم بتفجيره. الآن سوف تتمكن من عبور جسر الكعكة بكل سهولة وبدون أخطار, لذلك اعبر الجسر ومن ثم اقتل النحلة القريبة باستعمال الـ Shuriken, بعد ذلك سر على طول طريق الكعكة حتى تتمكن من رؤية أحد الـ Slice of Cake, اقض عليه حالما تراه وكذلك النحلة بجانبه, ولا تنسى أن تأخذ القلب المجنح الذي سيسقط. واصل سيرك على طول طريق الكعكة حتى تصل إلى واحد من الـ "Cupcake", اقتله وخذ قلبه المجنح, ومن ثم واصل طريقك خلال طريق الكعكة حتى تصل إلى حافة. اقفز من هناك إلى المنصة المتجمدة, ومن ثم انظر حولك باستعمال نمط الـ Shuriken حتى تتمكن من رؤية نحلة من على مسافة, اقتل تلك النحلة من على مسافة ومن ثم اقفز إلى المنصة المتجمدة الأخرى ومنها إلى الحافة. من هناك ثم بتحريك آلة التصوير يميناً ويساراً حتى تتمكن من رؤية الـ Blue Vial. حتى تصل إلى تلك الـ Blue Vial الآن سيكون عليك استعمال المنصات المتجمدة القريبة, حالما تقترب من الـ Blue Vial سوف يواجهك أحد الـ Strawberry Shortcake, اقتله وخذ قلبه المجنح وخذ الـ Blue Vial الأولى.

اعبر من خلال مدخل الكهف أمامك, ومن ثم قم بلمس الـ Checkpoint Marker واستمر بالسير في الكهف حتى تصل إلى نحلة وواحد من الـ Cupcake والـ Slice of Cake, اقض عليهم جميعاً وخذ قلوبهم المجنحة ومن ثم واصل السير في الكهف حتى تصل إلى افتتاح, اقتل الـ Strawberry Shortcake الإثنان هناك وكذلك النحلة والـ Cupcake والـ Slice of Cake حالما تراهم باستعمال الـ Shuriken. الآن سيكون عليك القفز إلى الـ Blue Vial التي بإمكانك أن تراها على منصة الكعكة, وبذلك تكون قد جمعت الـ Blue Vial الثانية. اقفز بعد ذلك على طول منصات الكعكة حتى تصل إلى الأخيرة, من هناك سيكون عليك القفز في الأرض القريبة وقتل الأعداء الذين ستواجههم هناك وأخذ قلوبهم المجنحة بلا شك. بعد ذلك, اعبر من خلال الجسر المتجمد واقتل الأعداء الذين سيظهروا لك ولا تنسى أن تلتقط قلوبهم المجنحة بعد القضاء عليهم. حالما تقضي على الأعداء من جميع الجهات عد مرة أخرى إلى الجسر المتجمد ومن ثم قم بإدارة آلة التصوير حتى ترى واحد من الـ Slice of Cake, اقض عليه ومن ثم استمر في المشي على الحافة.

اقفز الآن عبر منصات البسكويت الرقيقة حتى تصل إلى المنصة ماقبل الأخيرة, هنا قم بقتل النحلة ومن ثم اقفز إلى المنصة الأخيرة. الآن اقفز بالقرب من اللغم ومن ثم اقفز عائداً بسرعة لتفجير اللغم. اقفز الآن حيث ماكان اللغم ومن ثم اقفز إلى الـ Blue Vial وخذه وتكون بذلك لديك ثلاثة Blue Vial. عد أدراجم بعد ذلك إلى الحافة, وبالضبط حيثما كان الـ Slice of Cake ينتظرك. اتبع السهم الآن حتى يوصلك إلى التل, أكمل طريقك من هناك صعوداً حتى تصل إلى لغم. قم بتنشيط ذلك المنجم بدون أن تتآذى ومن ثم واصل صعود التل وتوقف حالما ترى الـ Slice of Cake, اقتله هو وأي عدو يظهر واجمع قلوبهم المجنحة, ومن ثم خذ الـ Blue Vial الرابعة و اركض إلى الـ Checkpoint Marker القريبة والمسها.

سر الآن عبر مدخل الكهف, واستمر بالسير حتى تصل إلى Strawberry Shortcake, اقض عليه والتقط قلبه المجنح, ومن ثم استعمل منصات الكعك هنا للوصول إلى الـ Teleporter. ومن هناك, استعمل منصات الكعك حتى تصل إلى الـ Blue Vial الموجودة على منصة متجمدة (استعمل نمط الـ Shuriken وحرك آلة التصوير لتجده). من هناك استعمل منصات الكعك حتى تصل إلى الـ Teleporter مرة أخرى. الآن قم باستعمال آلة التصوير في نمط الـ Shuriken لإيجاد الـ Slice of Cake, حالما تجده اقتله باستعمال الـ Shuriken. استعمل بعد ذلك منصات الكعك للوصول إلى مدخل الكهف. سر من خلال الكهف حتى تصل إلى الـ Checkpoint Marker, قم بلمس هذا الـ Checkpoint Marker ومن ثم اسقط من على الحافة التي أنت عليها على الأرض. اقفز بعد ذلك إلى منصة البسكويت الرقيقة, ومنها إلى منصة البسكويت الرقيقة الأخرى حتى تصل إلى حافة متجمدة عملاقة, اقتل النحلة هناك.

اقفز للأسفل في المجموعة الأخرى من منصات البسكويت الرقيقة, واقتل النحلة إذا ظهرت لك في أي وقت, ولا تنسى أن تأخذ الـ Blue Vial من الحافة, بعد ذلك اسقط من الحافة التي أن عليها واهبط على الأرض, ومن ثم استعمل نمط الـ Shuriken وقم بتحريك آلة التصوير حتى تتمكن من رؤية منصة كعكة. حالما تجدها اذهب إليها واقفز عليها. من هناك, اقفز إلى الحافة التي بها الـ Strawberry Shortcake, اقتله والتقط قلبه المجنح. سر على طول الحافة الآن واتبع السهم حتى تصل إلى نحلة, اقتلها ومن ثم اذهب إلى المنطقة التي كانت بها النحلة واستعمل نمط الـ Shuriken لإيجاد كهف صغير جداً بداخله Blue Vial, التقط الـ Blue Vial السابعة من هناك ومن ثم عد أدراجك طول الطريق إلى الـ Teleporter, استعمل منصات الكعكة, واقفز إلى الكهف الاقرب بمساعدة السهم ومن ثم المس الـ Checkpoint Marker حتى تصل إلى الـ Teleporter.

استمر بالقفز على طول منصات الكعكة حتى تتمكن من رؤية حافة عليها واحد من الـ Cupcake, اقض عليه ومن ثم استعمل نمط الـ Shuriken وقم بتحريك آلة التصوير حتى تتمكن من إيجاد الـ Blue Vial الثامنة والأخيرة في هذه المرحلة. استعمل منصات الكعكة حتى تصل إلى هذه الـ Blue Vial, ولكن أولاً قم بقتل الـ Strawberry Shortcake, والتقط القلب المجنح الذي سيسقط منه بعدما تقضي عليه. الآن خذ الـ Blue Vial الثامنة الأخيرة ومن ثم عد أدراجك إلى الـ Teleporter وادخله حتى تتمكن من إنهاء المرحلة الأخيرة في اللعبة, فعلاً لعبة قصيرة جــداً صحيح .. ! ولكنها صعبة المحتوى, وبهذا الحل أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابة جميع النواحي الصعبة والسهلة ليكون موضوع شامل يستفيد منه مالكو هذه اللعبة.

============
الخاتمــ The End ــة
============


ها أنا أعزائي أصل بكم أخيراً إلى الفقرة الأخيرة في حلي المتواضع البسيط للعبة Ninjabread Man, وأتمنى أن يكون الجميع قد أعجبه تنسيق وترتيب وأيضاً محتوي الموضوع, ومتأسف عن أي أخطاء نحوية أو إملائية إن تواجدت في موضوع حلي هذا وأسأل الله أن يوفقني وإياكم أجمعين, وأتمنى أن تستمروا في متابعة جديدي وجديد هذا الموقع خاصة, فهو سيقدم لكم في الفترة القادمة حلول ومراجعات لألعاب أكثر من قوية, فديفل ماي كراي من يحلم بحل لهـا .. ؟ أو لعبة تورك العظيمة من يريد قراءة حل لها .. ؟ إنها كلها قادمة بإذن الله الفترة القادمة, لذلك فلا تغفل عنها, على كل حال أعزائي ليس علي الآن سوى توديعكم ولقائكم بإذن الله في أعمال أخرى, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
[/center]
[/font][/color]

محمد امين
المدير
المدير

عدد الرسائل : 909
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aminedonaim.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى